-->
حلويات فاطمة حلويات فاطمة
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد أزير إكليل الجبل

- مرض الزهايمر ولتحسين الذاكرة: يحتوي اكليل الجبل على مواد مضادة للأكسدة مثل حمض الروزمارينيك ومركبات تمنع تكسر أو تحطم المادة الكيميائية الدماغية التي يسبب تكسرها مرض الزهايمر ومن أهمها الزيت الطيار وحمض العفص، كما له تأثير منبه على الذاكرة فهو يعتبر أحد منبهات دوران الدم الجيدة وله شأن كبير في طب الأعشاب الأوروبي فهو يحسن القدرة على التركيز والذاكرة.
- مشاكل الشعر: إكليل الجبل يستخدم كغسول للشعر حيث أنه يؤدي إلى تماسك الشعر ومنع سقوطه والقضاء على القشرة ومساعدته على النمو ووصول وتدفق الدم الكافي إلى الرأس.
- إفرازات المهبلية: استعمال منقوع أكليل الجبل كغسول مهبلي دافئ مرتين باليوم، يعالج زيادة الإفرازات المهبلية.
- الاضطرابات العصبية لدى مدمنيّ الكحوليات: شرب منقوع العشبة أربع اكواب خلال اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع يهدئ هذه الاضطرابات، وقد يرافق ذلك قيء أو إسهال ولكن هذا أمر طبيعي.
- للتعب وضعف الأعصاب: تناول منقوع أكليل الجبل بعد الوجبات وقبل النوم منشط لمن يعانون من سرعة التعب والخمول وضعف الأعصاب.
- إكليل الجبل كمادة حافظة: يحتوي إكليل الجبل على مواد مضادة للأكسدة وكان يستعمل كحافظ للحوم من التعفن حيث يضاف إليها لمنع التأكسد والتلف.
- عشبة أكليل الجبل مفيدة في علاج اضطرابات القلب، وهي طاردة للرياح وتقضي على الطفيليات ومدرة للبول والطمث وضد السعال والربو، وكعلاج مساعد لحالات الاكتئاب الخفيف.
- أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن نبات أكليل الجبل يمنع تكون الأورام وتطورها

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حلويات فاطمة

2016