-->
حلويات فاطمة حلويات فاطمة
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

البصل الأحمر يساعد على محاربة السرطان؟

كشفت دراسة قام بها باحثون  أن البصل الأحمر قد يساعد على محاربة مرض السرطان لأنه غني بالعناصر الغذائية القوية التي تساعد على القضاء على الأورام السرطانية، وأهمها:
الأنثوسيانين (Anthocyanins)، وهو المسؤول عن إعطاء البصل  الأحمر لونه الداكن ويعتقد الباحثون أنه يمنع انتشار الأورام السرطانية.
الكيريستين (Quercetin)، ويرجح الباحثون أن لهذا المركب دورٌ في تقليص حجم الورم السرطاني، عبر امتصاص كميات كبيرة من الحديد من الخلايا السرطانية، ما يعيق نموها.
كما ويعتقد الباحثون القائمون على الدراسة أن البصل عموماً بمختلف فصائله، حتى غير الحمراء منها، فعال وممتاز في القضاء على مرض السرطان، ولكن البصل الأحمر قد يكون أفضل الأنواع وأكثرها فعالية.
ويعمل البصل على تحفيز حدوث موت ذاتي للخلايا السرطانية، عبر جعل بيئة الخلايا غير محببة وغير مريحة لاستمرار عيش الخلية، بالإضافة إلى تعطيل طرق التواصل بين الخلايا السرطانية المختلفة، ما سوف يحد بطبيعة الحال من قدرة هذه الخلايا على النمو والانتشار.
وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى فعالية البصل في القضاء على الخلايا السرطانية لأورام الثدي.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حلويات فاطمة

2016